السرطان والزهامير أبرزها.. اعرف الأمراض التي يعاجلها زيت الزيتونمنشور بواسطة : بتاريخ : 20 فبراير، 2020




كشف الدكتور عادل خيرت رئيس المجلس المصرى للزيتون، الأمراض التي يعالج بها زيت الزيتون، مشيرا إلى أن زيت الزيتون دخل في علاج أمراض الدم والسرطان والزهايمر ، وكذلك أوراق شجر الزيتون يدخل في علاج ضغط الدم، وموضحا أن مصر تمتلك 55 مليون شجرة زيتون، حيث إن الأهمية الطبية والصحية هما السبب الحقيقى لزيادة استهلاك العالم من الزيتون.


وقال رئيس المجلس المصرى للزيتون، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن المجلس المصرى للزيتون أطلق عدة برامج تدريبية لتطوير أداء المزارعين، موضحا أن القطاع الخاص ستحوز على النصيب الأكبر من إنتاج الزيتون في مصر بنسبة 95%.


ولفت رئيس المجلس المصرى للزيتون، إلى أن الدولة لديها استراتيجية واضحة لزيادة أشجار الزيتون لتصل إلى 100 مليون شجرة، مشيرا إلى أن زيت الزيتون دخل في علاج أمراض الدم والسرطان والزهايمر.


وأوضح رئيس المجلس المصرى للزيتون، أنه في القديم كان يعتقد البعض أن زيت الزيتون يستخدم من أجل الجلد والشعر، إلا أن هناك مراجع طبية عن زيت الزيتون وهناك 1400 مرجع عن زيت الزيتون يتم تدريسهم في كلية الطب ، حيث يدخل في علاج أمراض الشرايين والقلب والدم ، مكافحة السرطان والأورام حيث ثبت علميا فائدته في مكافحة أورام الثدى، ويساهم في تأخير ظهور الزهايمر كما أنه موضة في التخسيس .


وفى وقت سابق أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى، أن مصر منذ عامين سواء في 2018 أو 2019 حققت طفرة كبيرة في الصادرات الزراعية، موضحا أن الحجر الزراعى يشرف على كافة المنتجات الزراعية المصدرة والمستوردة ، ومتابعا في ذات الوقت: نحن خلال عام 2018 مصر صدرت ما يتجاوز 5 مليون و200 ألف طن حاصلات زراعية ، وهذا الرقم لأول مرة يحدث في تاريخ مصر الزراعى .


 


 


 



رابط المصدر

تليفزيون

اسبانيااكسترا نيوزالصادرات الزراعيهانتاج الزيتونايه عبد الرحمنعادل خيرتمصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *